وكما أعلنت الصحيفة المسائية ، فإن المزاد العلني على الوثائق المتعلقة بتجارة الرقيق والعبودية وقع في ليون دون وقوع أي حوادث ، وسجل بنفس القدر فيما يتعلق بالناس فيما يتعلق بالحق. ، تحت النظرة الخيرية من اثنين من رجال الشرطة. في هذا الصدد وعلى الرغم من الغضب ، أظهر الناس الكياسة والمواطنة.

أثناء المعرض ، يدافع المزاد ، السيد تشينو ، عن نفسه ويقلل من القضية مدعياً ​​أنه “لا يفاجأ بردود فعل الجمعيات والناس والصحافة” لأنها استخدمت عناوين استفزازية. “هذا البيع لا يجعل الاعتذار من تجارة الرقيق والعبودية” ، وموضوع هذه الصفقة هو “التجارة البحرية في الثامن عشر القرن الذي كرس ، في جزء منه ، إلى التجارة الثلاثية ، يمكننا أن نقول أن هذا الموضوع هو التجارة مع أفريقيا ، سانتو دومينغو والعودة إلى فرنسا ، ولكن لا يوجد خطاب يطور تجارة الرقيق والعبودية ، هذه هي خطابات بشأن قضايا الشحن وأسلحة السفن ، وليس هناك أي سؤال عن السود “.

نفس الرجل ، إنها المرة الأولى منذ ثلاثين عاماً من العمل ، أنه عاش مثل هذا الموقف.

السخط.

في تفسيره ، ينسى المفوّض – الدّعاة أن يذكر أنّ شخصيات سياسيّة مختلفة من بينها المدام توبيرا وبرتران ديلانو ، ممثلة في ليون في مناسبة السيدة جورج باو لانجفين ، قد طلبت ، كتابةً ، وزارات الثقافة والتعليم. الوطنية و DOM-TOM لممارسة حقهم في الشفعة. كما استولى العضو في غيانا على رؤساء الإدارات الخارجية لاستخدامهم ، كحكومات إقليمية ، حقهم في الاستباق.

نسي أن يذكر أن مفكرين مثل الروائي كلود ريبِر طلبوا مبادرة مفيدة من خلال الاستحواذ على هذه الأموال ، مع كل من السيدة مارتين دي بوازيديف ، نائبة رئيس محفوظات فرنسا والسيد جان نويل جانيني ، رئيس المكتبة الوطنية لفرنسا.

في هذه المناسبة ، المرأة التي أخذت يوم إجازة في عجلة من أمرها ، تسمح لها بالغضب والغضب تنفجر مع قراءة بعض الوثائق التي يدعمها وجود أشخاص مختلفين معنيين بذاكرة العبودية كذلك ، فإن الشخص الذي كان مشاركًا وحزبًا مدنيًا في محاكمة باربي ، باعتباره ابنًا لأحد المرحلين ، فجر غضبه من إدانة هذا المزاد الذي يرفع تاريخ العلاقة بين الاستعمار والعنصرية.

وبشكل أكثر تحفظًا ، تأتي امرأة لديها جودة مؤرخ ، بناءً على طلب ابن عم ، لترى لشراء وثائق تعود لعائلتها وأمام الصحفيين ، بدون ميكروفونات وبدون آلات تصوير ، تؤكد أن بعض الوثائق ترتبط مباشرة بالاتجار والعبودية

يجب على الدولة مصادرة!

فبهذه الذهول ، من خلال الحروف والكلمات والألقاب على سبيل المثال ، هذه القطعة رقم334 ، بوردو ، وعنوانها “دومينيك كاباروس ، رو-رو والمالك ، ينظم أيضا الشحنات”. التاريخ 1759-1771والملخص لها أهمية : ” الاستقبال على القماش أساسا لبايون (والده ، بارتيليمي كاباروس قائد السفينة والتاجر) وإسبانيا عن طريق البر والبحر. الضرر وحسابات النفقة وتداول البضائع في بوردو. يتم شحن سفينة لسانتو دومينغو ومارتينيك (شقيقه ليون ، في المستعمرة) ، على الرغم من تشبع السوق ؛ لكن قائده يختفي دون إعطاء أي أخبار. شراء سانت إيميليو من أجل نيكولاي ، إعصار في بوردو ، جميع سفننا مدمرة ، أعمال صعبة مع أمريكا ، الخ … “

مرة أخرى ، قراءة الكثير لا. 347, “التجارة الاستعمارية ، حلب ، البنك”، لرؤية الكثير رقم 281، مخطوطه من سانتو دومينغو : “مطالبه بالتعويض عن مستوطن سابق من سانتو دومينغو كان يدير مسكنا يسمي” الثقب الجميل “، ويبلغ سنويا عن 30000 من البن و 32 من الزنوج”.

وزن الكلمات يكرر بانتظام مجلة الشهيرة ، وصراع الكلمات: الزنوج ، والرقيق ، والبعثات ، مستعمره ، مارتينيك ، غوادلوب وسانتو دومينغو هي الكلمات التذكيرية للناس السود. إلى ما بعد البلد, المنطقة جغرافية, هو حول التاريخ, الثقافة من العبودية, الترحيل, الاتجار.

وقد تم تعويض هذه الأسر ، لماذا ، لذلك ، سيكون من الضروري ان تدفع مره ثانيه ما من شانه ان ياتي من القانون والواقع إلى الدولة ؟ هذا السؤال ياتي بانتظام خلال النهار. هؤلاء الناس غير مرئية وغير مرئية كسب المال مره أخرى علي جثث وجثث وذاكره الرقيق! كل شيء متشابكة والتشابك ، من يحمل إلى المزارع ، والعودة في الذاكرة الصور والم! الجميع يدافع عن رايهم ، والمظلوم يعارض المشتري. البطل الرئيسي ، والبائع لا يزال غائبا ، واستبعد من النقاش.

ستمارس الدولة حقها في الإجهاض المسبق.

استلمت هذا اخبار مع حماسه مؤكده, هو يطمئن لان هو يحمي الوثائق من أيادي مجهوله, هو [سكريبس] الوثائق في الذاكرة جماعيه, يقدمهم في العامة ذاكره.

وأعلنت الاخبار الثانية. وقدم محام ، هو السيد فيليب ماكافرتي ، الذي أوفدته مجموعه من الفتات وأبناء الافارقه المرحلين ومختلف الجمعيات ، اجراء في محكمه ليون لغرض الحصول علي تصنيف في عمل غير قابل للتصرف من القاضي. يتم قبول الاجراء ، وقال انه يحصل علي جلسة ليوم الجمعة في 11:00.

ضعفت العملية بيع, هو يمكن لا يتم, والدلال واجبه ان يفاوض. ويتفق الطرفان علي استمرارية البيع لان القرعة لهذا الاجراء اقل من 50. وبهذه المناسبة ، اتفق الطرفان علي اختيار القرعة لطرحها من البيع مع ممثلي الجمعيات. ولا يمكن تطبيق هذا القرار.

ولم يعثر السيد دلال تشينيو علي المحاور الذي سماه المعلم ميشيل مكافرتي. وإذا لم يتم ذلك ، فقد قام السيد الدلال بطرح القرعة دون الاختيار المتناقض بهذه اللفتة التي يضعف الاجراء لصالحه. في الواقع ، سيتم استبق الكثير الأكثر أثاره للاهتمام من قبل الدولة والمفوض-الدلال يؤكد له الربح كثيرا انه يفرغ الاجراء من مصلحته!

لذلك ، من خلال مبادرتها غير المتناقضة ، والدلال يعترف بان هناك الكثير المتصلة مباشره للتجارة والتجارة من السود.

إلى هذا أضفت الحقيقة, ان في الجريدة من الفندق [درووت], الإعلان يجعل علي المزاد من ليون ل ال 12/01/05 لا يقول مباشره أو بشكل غير مباشر علي وثائق يرتبط إلى اتجار أو عبودية. وعلاوة علي ذلك ، هذا الإعلان لا يقول كلمه واحده عن الموضوع الذي سيكون مرتبطا التجارة البحرية! إلى هذا التباين من المحتوي من المعلومة من هذا مساء جريده اي يتكلم من “500 حرف ومخطوطات, من أسره محفوظ”. دعه لا يكره الدلال chenu ، الصحيفة المسائية والصحافة اشتعلت له في التلبس.

بغض النظر عن الدولة قد استبقت الغالبية العظمي من الكثير نددت ، وتجريم والمتعلقة بالاتجار والرق والكثير 334. علي هذه النقطة ، كان الدلال chenu واضحة ويقظ. وأفرج عن سته الكثير من بيع مثل الكثير 281 و 347.

الانزعاج.

وهناك سؤال يطرح نفسه ، ما يمكن ان يكون مصدر المعلومات التي تسمح للمساء يوميا لجعل مقالتها. سيكون أحد الردود علي خدمات الدلال ، بما في ذلك خدماته علي الإنترنت. كانوا ضحايا ، والخبير السيد اجاسي وبعض الناس من فريق قاعه المبيعات الذين تلقوا تهديدات بالقتل. جنون بعض الناس يسبب جنون الآخرين.

وفي مواجهه هذا السلوك ، أصبح من الملح التنديد بالاحداث التي لها علاقة بالاتجار ، والاسترقاق للجرائم المرتكبة ضد الانسانيه. هذا المعني ان الجماعية من البنات وأبناء الافارقه يرحل يعطي إلى الاجراء في خلاصه اي الجلسة استماع في ليون علي 14/01/05. هذا اجراء, ان سيد [فيليب] [مكافرتي] يربح الحالة قبل المحاكم, سيسمح ان يضع نهاية إلى هذا الاحداث التي تجري في بوردو أو نانت ، بما في ذلك بيع حول موضوع الاتجار ، والرقيق والرق التقليدية والسنوية.

وفي نهاية هذا الاجراء ، أعرب المحامي فيليب مكافرتي عن أمله في ان تصنف جميع الوثائق المختلفة المتعلقة بالاتجار بالبشر والرق علي انها اثار تاريخيه ، وان الأسر الحائزة لهذه الوثائق يمكن ان تعطيها للدولة. ويذكر بان هذه الأسر قد حققت وانشات ثروات علي الحالة الانسانيه والبائسة لشخص مقيد بالسلاسل السوداء.

كما يقول المثل ، المكتسبة جيدا لا تستفيد ، فانه سيكون من العدل فقط لتسليم هذه الوثائق إلى الدولة دون مقابل وهذه الأسر اليوم واجب تجاه البشرية.

وفي خطوه ثانيه ، ربما ستفرض ضريبة استثنائيه علي هذه الأسر مركزا وطنيا للتوثيق بشان الاتجار والاسترقاق والاستعمار